الربط وإعداد الجملة الحركية للاعب الجمباز هي أيضا جزء من الإعداد البدني،وتزيد التدريبات من مهارة لاعب الجمباز وتساعده لاداءالجملة بشكل أفضل، وعلى اللاعب أن يعيد المهارات أكثر من مرة في التدريب أكثر مما عليه في المنافسة.
و هذا ما يحدث في التدريب بواسطة إعادة أداء الجملة الحركية. إن هذا يعتمد على اللاعب وعلى الأهداف التي يريد الوصول إليها، فإذا أراد اللاعب أن يصل إلى مستوى عال ويريد أن يخوض مباريات دولية عليه أن يتبع النصائح التالية:
أن يكون قد خاض بثقة مباريات عديدة وفاز بها.
أن يكون في قمة مستواه في بداية المنافسات.
أن يكون قد قام بالربط بشكل مستمر ومتكرر.
أمثلة في الجمباز الفني آنسات:
حصان القفز:
يحتوي التدريب على أداء ما يقارب من20-50 قفزة.
العارضتان مختلفتا الارتفاع:
يحتوي التدريب على أداء الجملة 6 مرات ويوميا بدون أخطاء.
عارضتا التوازن:
تؤدي اللاعبة الجملة على عارضة التوازن(6)مرات يوميا.
ينبغي أن تؤدي اللاعبة من 15 إلى 30 مرة للجملة أسبوعيا.
الجهاز الأرضي:
ينبغي أداء الجملة من 3الى 6 مرات.
هذه أمثلة لجمباز الآنسات ويمكن تطبيقه لجمباز الرجال.
وبما أن الجهاز الأرضي هو الأكثر ثباتا والذي يتطلب تحمل دوري تنفسي قد يطلب من اللاعب أداء الجملة بالعكس بدون راحة بينية، وبهذا الأسلوب يتمكن اللاعب من أن يكون مستعدا لأداء أقصى ما يمكن،وقادرا على تنفيذ الجملة حتى نهايتها بسهولة بدون التعرض لحالة التعب في نهاية الأداء. وبالمثل فان اختصار الراحات البينية عند أداء مجموعة من المهارات يعتبر أسلوبا جيدا لتطوير التحمل الخاص في رياضة الجمباز.
إن الربط للجملة هو مجال مساعدة لقدرة اللاعبين للأداء بسهولة حيث يقوم اللاعب بأداء مهارات أرضية عالية الصعوبة، ومن الملاحظ انه يقف لحظات في الزاوية من اجل الراحة بعد أداء إحدى المهارات. وهذا يساعده على الأداء الجيد أكثر من الذي يستمر في الأداء المتواصل دون أي راحة، أداء الجملة الأرضية يجب أن يكون متقنا ومتوازيا. وعلينا إدراك أن الجملة الأرضية تتضمن مهارات صعبة وأيضا تتضمن بعض التمرينات الإيقاعية ولكل منهما يمكن إيجاد طريقة لقياسه، وبذلك يمكن القول أن الجملة الأرضية عبارة عن مسابقتين، وينبغي أن تكون الجملة متوازية وعلى الحكام تقويم الجملة ككل، ومن ناحية أخرى فعلى المدرب التأكد من إمكانية لاعبيه الذين يجيدون جميع العناصر المتاحة في الجملة.
فإذا كان ممكنا أن تحاول اللاعبة أداء اغلب المهارات الصعبة المطلوبة بدون إضافة أي مهارة أخرى للحصول على أعلى درجات فان العناية المتوازية وتطوير الربط خلال المرحلة الثانية من المرحلة الإعدادية تساعد على النجاح بدون حدوث التعب.
ويشير التعب إلى قابلية اللاعب الذي وصل إلى حدوده إلى ارتكاب أخطاء كثيرة والتي تؤدي إلى سقوط مما قد يؤدي إلى احتمال حدوث إصابة وأيضا إلى خصم إذا كان مشتركا في بطولة ما